مرحباً بك بمدونتنا

أخطر عشر وظائف بالعالم



إذا كنت تبحث عن وظيفة غير اعتيادية ولا تخلو من التشويق والإثارة وبعيدة كل البعد عن الروتين اليومي، فإليك قائمة بأخطر 10 وظائف:




Large
1

صيد سرطان البحر في المياه الباردة

إنها الوظيفة التي تتطلب أشخاصاً يخاطرون بحياتهم ويغوصون في مياه تكاد تتجمد من شدة البرودة من أجل أن يصطادوا سرطان البحر، وهذا هو السبب الثاني الذي يجعل سرطان البحر غالي الثمن بالإضافة إلى ندرته، حيث يتطلب صيده جرأة ومخاطرة كبيرة.


Large
2

قطع الأشجار بالغابات

من أكثر الوظائف التي قد تسبب إنهاء حياة من يعمل بها لكثرة احتمالات الإصابات خاصة في شهور موسم الصيف. من يعمل بهذه الوظيفة يسافر إلى الغابات في مختلف القارات ولا يعلم أي مصير ينتظره.


Large
3

قيادة الشاحنات

يعمل سائقو الشاحنات معظم الوقت بدون توقف، يسافرون من بلد لأخرى ناقلين البضائع من هنا إلى هناك دون راحة أو نوم كافيين، متعرضين لكافة مشكلات الطريق طوال الوقت وزيادة احتمالات الاحتكاك بسائقين متهورين قد يسببوا عواقب وخيمة.


Large
4

العمل بالمناجم

من أخطر الأعمال التي قد يؤديها أحد ما. فهي في الأساس لا يوجد بها معايير صحية من حيث المواد التي يتعرض لها العاملون، بالإضافة إلى أن أقل الحوادث قد تؤدي إلى إنهاء الحياة في الحال.


Large
5

إطفاء الحرائق

إذا حدث حريق في أحد الأدوار العليا بإحدى المباني، أو إذا احترقت غابة، فإن أول من يذهب لإطفائها هو عامل الحريق، ويقوم بذلك مهما كانت شدة النيران أو اللهب، واحتمال أن يفقد حياته في هذه المهمة أمر وارد جداً.


Large
6

رجال الشرطة

ربما تكون طوال حياتك لم تر مسدساً على الحقيقية، ولكن رجال الشرطة لا يتركون سلاحهم الذي يعد جزءاً من أدوات عملهم، فتخيل مدى الخطورة التي يواجهونها أثناء ملاحقة الخارجين عن القانون.


Large
7

حراسة السيارات المدرعة

عندما يقوم أحد البنوك بنقل مبالغ مالية كبيرة من مكان لآخر فإنه يستخدم سيارات مدرعة لنقل هذه المبالغ ويجب أن يقوم أفراد بحراستها لحمايتها من السرقة أثناء عملية النقل. وبزيادة احتمالات محاولات السرقة الدائمة لأموال البنوك تصبح مهنة حراسة هذه السيارات من الوظائف التي تحمل خطراً على حياة من يعمل بها.


Large
8

خبراء المتفجرات

عند اكتشاف قنبلة في أي مكان عام يتم إخلاؤه إلا من خبراء المفرقعات الذين يأتون لإبطال مفعولها، ولكن ماذا إذا لم يستطيعوا إبطال القنبلة؟ هل هناك أخطر على الحياة من مثل هذه الوظيفة!؟


Large
9

حراس الشواطئ

في كل شواطئ العالم قد تحدث إصابات أو حالات غرق نتيجة السباحة في الماء، حينها يكون على وجه الاستعداد حراس الشواطئ الذين يتكفلون بمسؤولية إنقاذ من يتعرض للخطر. وهم بذلك يشاركون المصاب الخطر الذي وقع فيه، وهناك احتمال بأن يصابوا بنفس هذا الضرر إذا كان كبيراً مثل الغرق في أبعد منطقة عن الشاطئ.


Large
10

الحراسة الشخصية

المشاهير ورجال الأعمال والقادة السياسيون يلجأون دائماً إلى حماية أنفسهم من أعدائهم عن طريق الحراس الشخصيين، وهم مكلفون بحماية هذا الشخص الذي يعملون لديه من أي خطر، لذلك كلما كان هذا الشخص مهماً وكلما زاد أعداؤه كلما زادت احتمالية إصابتهم بالضرر.

مقالات ذات صلة